استراتيجية الكلية


رؤيتنا
الرؤية: كلية اللغات واسطة حضاريّة ترسل وتستقبل عبر تبادل اللغات التي تؤهلها لطلبتها وللمجتمع المحلّي لتكون منارة للبحث العلمي والتواصل الاكاديمي.
رسالتنا
تتمثل رسالة الكلية في دعم الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية فرع العقبة لتحقيق أهداف التعليم والتعلم، الكلية في عملية التطوير الأكاديمي من خلال تقييم أداء الهيئة التدريسية، وتنظيم البرامج التدريبية، وإقامة المحاضرات والندوات. وتطمح إدارة الكلية إلى تفعيل مبادرات ضمان الجودة والتنسيق لاعتماد واستحداث البرامج الأكاديمية.والبحث العلمي، وخدمة المجتمع. كما تساهم
أهدافنا
تسعى الكلية لتحقيق رسالتها من خلال الأهداف التالية: 1 تخريج متخصصين في اللغات الأجنبية في مختلف التخصصات التي تطرحها الكلية، مسلحين بالكفايات اللغوية والعلميّة المطلوبة لسوق العمل المحلي والإقليمي. 2 وضع خطة لتحديد المحاور الأساسية للبحث العلمي في الكلية في بيئة بحثية فاعلة وربطها بالخطط الدراسية. 3 تعزيز التعاون والشراكة بين الكلية ومؤسسات المجتمع المحلي لإثراء برامج الكلية. 4 توفير مبنى للكلية وتجهيزه بأنظمة معلوماتية وإلكترونية تفي بالحاجات التعليمية والبحثية. 5 تطوير نظام تقويم أداء أعضاء الهيئة الإدارية في الكلية وحوسبة العمليات الإدارية في بيئة تكاملية.