التدريب والبحث العلمي

أنشئت كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات عام 2000 انسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين المعظم لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة الأردنية الهاشمية. ومنذ ذلك الوقت، تسعى كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الى ترجمة الارادة الملكية السامية على ارض الواقع بان تكون المكان الأفضل الذي يستقطب و يخرج الباحثين والطلاب المتميزين والأكفاء في مجالات تكنولوجيا المعلومات المختلفة، وان يكونوا سفراءاً للجامعة الأردنية محلياً و دولياً وخير دليل على كفائتها وعراقتها.

 

 ولتحقيق اهدافها، تتبنى كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات خطة تطويرية مستمرة ومتجددة لضمان جودة العملية الأكاديمية و البحثية. حيث تولي الأولوية الكبرى لتطوير مهارات الطلبة في المجالات الاكاديمية والبحثية ومتطلبات سوق العمل وكذلك متابعة الخريجين. اضافة الى ذلك، تفعيل التعاون بينها وبين المؤسسات والشركات المختلفة ذي العلاقة بمجال تكنولوجيا المعلومات محلياً ودوليا وكذلك تحفيز الانجازات البحثية والاكاديمية لأعضاء الهيئة التدريسية، و تحسين مهارات الاداريين والعاملين كل في اختصاصه وتطوير برامج الكلية و أنظمة التعليم الالكتروني، اضافة الى تطوير مختبرات الكلية وقاعاتها التدريسية ومرافقها. و من الجدير بالذكر ان انجازات الكلية لم تقصر على داخل حدودها فقط بل امتدت لتساهم في تطوير العديد من الخدمات التي تستفيد منها كليات و دوائر الجامعة المختلفة خاصة في مجالات تطوير الأنظمة والتدريب و التعليم الالكتروني.

 

 وقد حققت كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات العديد من الإنجازات في المجالات الأكاديمية والبحث والتطوير. ففي مجال التعليم الالكتروني، قامت الكلية بتصميم وتطوير نظام المودل (Moodle) المستخدم حالياً في جميع كليات الجامعة وكذلك توفير التدريب و الدعم الفني للنظام. اضافة الى ذلك، عملت الكلية على تحديث وتطوير برامج الامتحانات المحوسبة للجامعة كافة ناهيك عن تلك الامتحانات المتعلقة بالوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة. ومن ناحية اخرى، تؤمن الكلية بقدرة ابناءها الطلبة على تطوير الأنظمة الالكترونية في المجالات المختلفة، فتقوم الكلية بالإشراف على مشاريع التخرج التي تترجم كأنظمة على ارض الواقع. وفي مجال تطوير مهارات الطلبة، فتعمل الكلية وبشكل مستمر على تنظيم الندوات ورش العمل التي تساعد الطلبة على إكتساب المهارات المختلفة والتعرف على ما هو جديد في سوق العمل. و في مجال البحث العلمي، فقد دأبت الكلية على تنظيم الندوات واللقاءات و المجموعات البحثية للطلبة واعضاء الهيئة التدريسية بغية النهوض بالمهارات والانجازات البحثية واتاحة الفرصة لتبادل الخبرات.  ولمعرفة انجازات الكلية في مجال البحث العلمي، تفضلوا بزيارة زاوية "حقائق وارقام" على موقع الكلية.